Shakir Essa somali news journalist, all across the somali community, Somalia, Somaliland, somali region in Ethiopia, Djibouti somali news .

خمس خطوات يمكن أن تسهل علامتك التجارية الشخصية كصحفيين.


فيما يلي خمس خطوات يمكن أن تسهل علامتك التجارية الشخصية كصحفيين.

شاكر عيسى

Shakir Essa somali news journalist, all across the somali community, Somalia, Somaliland, somali region in Ethiopia, Djibouti somali news  .
Shakir Essa somali news journalist, all across the somali community, Somalia, Somaliland, somali region in Ethiopia, Djibouti somali news  .

هل تعتقد أنه من الممكن أن تتألق كصحفي وسط هذا العدد الهائل من الناس؟

يمكن لأي صحفي تطوير علامته التجارية الشخصية. هناك عدد من الصحفيين الذين قد يتمتعون بقدر من الدعاية يفوق شهرة المؤسسات الإخبارية التي يعملون فيها ، بسبب علامتهم التجارية الشخصية الناجحة.

فيما يلي خمس خطوات يمكن أن تسهل علامتك التجارية الشخصية كصحفيين.

1) بناء هويتك الخاصة: التخطيط والتحضير

من أجل الحصول على هويتك الفريدة كصحفي ، تحتاج إلى تحديد نقاط قوتك ، حتى تتمكن من الترويج لنفسك وفقًا لذلك. هذا يتطلب الصدق عند التعبير عن صورتك الحقيقية.

يميل الأشخاص الناجحون ، في أي مجال ، إلى التخصص وليس أن يكونوا عامًا. إنهم يعرفون أي جانب من خبزهم مدهون بالزبدة ، لذلك لا تضيع وقتك في القيام بأشياء لن تخدم مصلحتك الخاصة.

اسأل نفسك بعض الأسئلة التالية التي قد تساعدك على تسويق نفسك بشكل أفضل. ماذا تجيد؟ ماشيء الذي أنت الأفضل فيه؟ ما هو مجال اهتمامك الآن؟ ماذا سيكون في المستقبل؟ ما الذي ترغب في تحقيقه من خلال تسويق نفسك؟ هل أهدافك مجدية؟ ما هي المعايير التي تستخدمها لقياس نجاحك / فشلك في تحقيق هذه الأهداف؟

في هذه المرحلة ، ما يتبقى لك هو أن تكتفي بالهدف وتؤمن به ، لتتمكن من الوصول إليه وتجعل الآخرين يشعرون بالرضا عنه أيضًا.

مثال على هدف مشترك بين جزء كبير من الصحفيين: جذب الجمهور والحصول على تفاعل القراء مع المقالات.

تذكر أنك تروّج لنفسك ، لذا ابذل قصارى جهدك لإيجاد وسائل لجذب المزيد من القراء.https://c0.pubmine.com/sf/0.0.3/html/safeframe.htmlREPORT THIS AD

مثال على طريقة بسيطة يمكنك من خلالها جذب القراء: تقديم الصحافة الجادة والامتناع عن الأخبار غير المجدية.

2) إنشاء حافظات إلكترونية: موقع إلكتروني شخصي أو مدونة ، بالإضافة إلى مواقع الشبكات الاجتماعية

  • موقع شخصي أو مدونة

اتجه عدد من الصحفيين مؤخرًا إلى الإنترنت لأنه أسهل وسيلة للترويج لأنفسهم. من الضروري أن يكتب الصحفي سيرته الذاتية وأن ينشر عمله على موقعه الشخصي على الإنترنت.

امتلاك موقع الويب الخاص بك كصحفي ليس مهمًا فقط لأولئك الذين يخططون لتسويق أنفسهم ؛ يرى العديد من العاملين في مجال الإعلام أنه مؤشر على احتراف الصحفي.

لم يعد إنشاء موقعك الشخصي مهمة معقدة. يمكنك استخدام WordPress أو Tumblr ، أو اختيار أي من مواقع الويب المجانية التي تسمح لك بنشر سيرتك الذاتية وأي محتوى ترغب في مشاركته مع جمهورك.

تأكد من إثراء موقعك الشخصي أو مدونتك بمحتوى أصلي جديد بشكل دوري. ستقوي هذه الخطوة موقفك وتترك انطباعًا أنك تحب ما تفعله. إذا كنت تعلم مسبقًا أنك لن تكون قادرًا على تحديث موقعك / مدونتك بانتظام ، فكر جيدًا وتذكر الهدف الذي ترغب في تحقيقه بعد كل هذا.

اكتب دائمًا في مجال تخصصك. هذا لا يعني أنه لا يمكنك ، في بعض الأحيان ، مشاركة بعض أدوات كتابة المواضيع الصحفية التي تستخدمها للترويج لنفسك مع جمهورك أو زملائك المراسلين والمحررين ، من خلال النشر عن أداة جديدة بالنسبة لهم. شارك معهم المهارات التي ترغب في اكتسابها خلال العام الجديد ، أو حتى قائمة الأغاني المفضلة التي تحب الاستماع إليها في طريقك إلى المنزل!

يجب أن يتضمن موقع الويب الخاص بك سيرة ذاتية عنك وصورة حديثة وأهم المعلومات والمهارات التي تميزك عن الآخرين. تأكد أيضًا من إضافة روابط إلى حسابات الوسائط الاجتماعية ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

من المهم ألا تنسى تسجيل اسم المجال الخاص بك ، حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدامه خلال السنوات العشر القادمة.

مواقع التواصل الاجتماعي:

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

قبل خمس سنوات ، أنشأت صفحتي على Facebook ، لمشاركة مقالاتي مع جمهور يختلف عن جمهور الدورية التي كنت أعمل فيها. في ذلك الوقت ، تلقيت الكثير من تصريحات السخرية من زملائي ومن حولي.

الآن ، أتلقى مكالمات منهم تطلب مساعدتي في إنشاء صفحات Facebook الخاصة بهم أو ربما مواقعهم الشخصية!

يوضح الموقف السابق التغيير في طريقة نظر الصحفيين إلى استخدام Facebook في الصحافة خلال الأشهر القليلة الماضية.

يوفر Facebook وسيلة بسيطة يسمح الصحفيون من خلالها لمتابعيهم بالمشاركة في تحديثاتهم العامة ، دون الحاجة إلى إنشاء صفحة منفصلة.

وفقًا لفاديم لافروسيك ، الصحفي السابق في Mashable والمدير الحالي للمحتوى العام في Facebook ، فإن ميزة الاشتراك تتيح للصحفيين استخدام جدول زمني خاص للتواصل مع المشتركين والأصدقاء والعائلة والجمهور الأكبر ببساطة عن طريق استهداف جمهور معين مع التحديثات.

يمكنك استخدام ميزة الاشتراك أو إنشاء صفحة على Facebook بحيث يمكن للجمهور الإعجاب بها وتلقي تحديثات الأخبار الخاصة بهم.

مثل صفحتي على Facebook:  Facebook.com/shakiressa2

  • تويتر

إذا كنت صحفيًا ولم تستخدم تويتر بعد ، فعليك التفكير مرتين قبل أن تصبح معزولًا!

استخدم Twitter كجزء من مهمة إعداد التقارير الخاصة بك ، لا سيما في التعليق على الأخبار المهمة. انشر تقاريرك وحاول دائمًا التواصل والمشاركة في المناقشات مع متابعيك.

تويتر وسيلة رائعة لجذب متابعين جدد. حاول أن تكون مقنعًا وجذابًا ، وتجنب كل ما يمكن أن يضر بعلامتك التجارية ؛ كن طبيعيا ولا تزيف المثالية!

 تابعوني على تويتر: Shakir_Essa

  • ينكدين

LinkedIn هو أحد المواقع الرئيسية التي يجب أن يكون الصحفيون مرئيين فيها دائمًا.

يتيح لك LinkedIn التواصل مع زملائك العاملين في نفس المجال. يمكنك إضافتهم إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك حتى يتمكنوا من عرض سيرتك الذاتية ، ومهاراتك ، وخصائصك الشخصية ، ولكي تتمكن من التحقق من تحديثاتهم.

يمكنك أيضًا استخدام LinkedIn للتعرف على الفرص المتاحة في المؤسسات الإعلامية ، إذا كنت ترغب في تغيير مكان عملك الحالي. يمكنك تصفح الملفات الشخصية لمديري الموارد البشرية في هذه المؤسسات أو متابعة المجموعات التي أنشأها صحفيون مثلك لتبادل الخبرات والفرص المتاحة وكل ما يتعلق بمجال عملك.

3) اجعل نشرتك الخاصة وتراقب تأثيرك

يخجل معظم الصحفيين من إظهار رغبتهم في أن يصبحوا مشهورين يومًا ما. لا تكن مثلهم واطلب دائمًا انتباه القراء ، بغض النظر عما إذا كانوا يتفقون معك أم لا.

في الماضي ، لم يكن الصحفيون يعرفون الكثير عن جمهورهم ، ولم يكونوا قادرين على التواصل معهم بسهولة. اعتاد الجمهور الوصول إليهم ، لكن الأمور تغيرت تمامًا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك إنشاء وتطوير دعاية خاصة بك من خلال تقديم محتويات فريدة تروج لك كصحفي. يمكنك أيضًا المشاركة في حوارات حول الموضوعات الإخبارية الرئيسية مع جمهورك أو متابعي مؤسستك الإعلامية ، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ستساعدك هذه الخطوة في الوصول إلى جمهور جديد لا يعرف شيئًا عنك. يمكنك بسهولة تطبيق ذلك من خلال Twitter ، على سبيل المثال ، لإطالة العمر الافتراضي لمقالاتك.

يمكنك استخدام أحد المواقع التي تقيس وتراقب تأثير المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي. Klout هو الموقع الأكثر شعبية الذي يصنف أداءك بنتيجة بين 1 و 100 ؛ كلما زاد التأثير ، زادت النتيجة.

من خلال معلومات وسائل التواصل الاجتماعي ، تطبق Klout خوارزمية تقيس تأثيرك وتفاعل جمهورك مع منشوراتك. تُقاس ردود الفعل على المحتويات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي كعوامل تأثير ، والتي تشمل عدد إعادة التغريد والإعجابات على سبيل المثال ؛ كلما زاد عددهم ، زادت درجاتك.

4) الانخراط في مجتمعك المحيط

تتمثل إحدى الطرق الفعالة لبناء علامتك التجارية الخاصة في مساعدة الآخرين ومشاركة المعرفة في مجالك أو أي مجال آخر لديك خبرة فيه.

مثال: قد يحتاج أحد زملائك إلى مساعدتك في اتخاذ قرار يراه حاسمًا لمساره الوظيفي. قد يطلب رأيك ويساعد في اتخاذ قرار بشأن شيء ما. قد يلجأ إليك شخص آخر لدعمه ومساعدته في شيء ليس لديه خبرة فيه.

مساعدة ودعم الآخرين ، مهما كان الأمر. لا ضير من مساعدة منافسيك ، لأن هذا سيساعد في الترويج لعلامتك التجارية الشخصية بطريقة أو بأخرى!

5) المواقف والمواقف: كن متسقًا

يجب على أي صحفي يسعى إلى بناء علامة تجارية شخصية أن يكون متسقًا مع نفسه ويفضل أن يكون في ما يقدمه لجمهوره.

مثال: لا تدعي في مقال أنك أحببت ألبوم ليدي غاغا الأخير ، بينما تكتب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه أسوأ ألبوم سمعته على الإطلاق!

سوف تجد شخصًا كان يراقب ما تكتبه وسيحاسبك على الأشياء التي ربما قلتها ونسيتها. يجب أن تعرف من تتحدث معه ، وما الذي تتحدث عنه ، وما إذا كانوا
مهتمين حقًا بما تقوله.

أخيرًا ، قم بتحليل جهودك ونتائجك بعناية ، لمعرفة ما الذي نجح وما لم ينجح ولماذا. ستساعدك هذه النصيحة بالتأكيد على القيام بعمل أفضل في المرة القادمة.إعلاناتabout:blankأبلغ عن هذا الإعلان

قيم هذا:

      قيم هذا

شاهد المزيد

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Get in touch with the shakir essa posts, videos, news article's, He is the presenter of both africa times news (sub saharan africa) and digital media creator(infographics video). shakir is a senior contributor at the africa times news (afrika-times.com

%d bloggers like this: